المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الاثنين، 18 يوليو 2011

المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل


شعار نطاق co.cc


فتح جيمس كيم المدير العام لمجموعة نطاقات CO.CC النيران صوب شركة جوجل ، بعد أن قامت بحذف كل النطاقات الفرعية التابعة لشركته من نتائج بحث محركها منذ أول يوليو الحالي.

وشهد هذا التاريخ رفع جوجل دومينات CO.CC من كل نتائج البحث على صفحاتها بداعي كونها تمتليء بالبرامج الضارة والبرمجيات الخبيثة ، بالإضافة الى تصنيفها كمواقع “قليلة الجودة” ، وذلك وفق سياسات جوجل الجديدة لتنقية محرك البحث الخاص بها .

ويعتقد جيمس كيم ، وفق تصريحاته التي نشرها موقع Seroundtable اليوم ، أن جوجل بقرارها هذا قد (عاقبت الجيد بذنب السيء) على حد تعبيره ، لانه يعلم أن نسبة المواقع التي تحتوي على مخالفات أو برامج ضارة ، لا تتجاوز 0.01% من إجمالي النطاقات الفرعية التي تستضيفها شركته ، ويصل عددها الى 10 مليون نطاق فرعي ، تعرضت كلها للضرر من جرّاء الحذف .

و أضاف في شكوى تقدم بها الى مركز دعم جوجل للويب ماستر أن موظفي شركته غير مسئولين عن محتويات النطاقات الفرعية كقاعدة عامة ، وانهم يبذلون جلّ جهدهم لتنقية النطاقات من المواد المخالفة فور تلقيهم أي شكاوي بهذا الخصوص .

أما أقوى ماجاء في كلمات جيمس هو مطالبته لجوجل بحذف من 70-80% من المدونات الفرعية لمنصة المدونات الشهيرة Blogspot ، المملوكة لجوجل ، بدعوى أنه ينطبق عليها نفس السبب الذي من أجله حذفت جوجل نطاقات دومينات شركته الفرعية ، وهو “قلة جودة المحتوى” ، وتحدى جوجل على أن تقدم على مثل هذا الفعل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق