Urban OS ……مدن حديثة بأنظمة تشغيل اّلية - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

Urban OS ……مدن حديثة بأنظمة تشغيل اّلية

u22rl
مدن حديثة بأنظمة تشغيل من أجل إدارة وتنظيم حياة السكان الأمر الذي كان فيما مضى مجرد سيناريو لفيلم خيال علمي.
Urban OS من تطوير شركة Living PlanIT هو نظام تشغيل خاص بإدارة المدن الكبيرة والذي سيقوم بالتحكم بأمور مثل الكهرباء وإشارات المرور وتدفق المياة مستعينا بالبيانات التي سيحصل عليها من الحساسات التي ستكون موزعة حول المدينة بشكل كامل، وسيقوم بإتخاذ القرارات مباشرة “دون” أي تدخل بشري من أجل تسريع إتخاذ القرار “ أعتقد انها سوف تكون مشكلة للسيد عبده روتين و فوت علينا بكره يا حضرت ”.
_55744732_city2-spl
لنأخذ مثالاً الزحام، وهو أحد المشاكل التي يسعى هذا النظام لمعالجتها فعبر الحساسات والكاميرات التي ستراقب حركة السير في المدينة بإمكان هذا النظام التحكم في تسيير السيارات عبر فتح إشارات وإغلاق أخرى من أجل تخفيف الزحام فى أماكن تكدسة ، وهذا ليس كل شيء فلنفترض أن هناك سيارة إسعاف او مطافئ تريد الوصول إلى نقطة ما، النظام سيكون بإمكانه التحكم في السير بشكل يسهل على هذه السيارات الوصول إلى وجهتها بشكل أسرع من السابق لانقاذ حياة مريض أو نقل مصاب .


التحكم في مرور المدينة هو جانب واحد من هذا النظام، فسيكون بإمكان سكان المدينة الإستفادة من هذا النظام في التحكم في منازلهم أيضاً عبر توفير تطبيقات للهواتف الذكية تسمح لك بالتواصل مع بيتك من أجل التحكم في الكهرباء او التأكد من إغلاق مكيف الهواء والتلفاز، وفي حالة حدوث كوراث مثل الحريق سيسارع النظام بإبلاغ المطافي وتحذير الأشخاص الذين يقعون في محيط الحريق.
أغلبنا سمع أو قرأ عن هذه الأفكار من قبل ولكن على شكل منتجات فردية وليس على شكل نظام متكامل بالشكل الذي تقدمه Living PlanIT.
نظام التشغيل الذي تم تطويره أيضا بالتعاون مع سيسكو وشركة الإتصالات الألمانية هذا يخضع للتجربة هذه الأيام على نطاق ضيق في البرتغال ولم نسمع عن أي مدينة قررت تبنيه بعد بشكل رسمي .
33url
planit
ما هو رأيك لو تم تطبيق هذا النظام فى أحدى المدن او الدول العربية و كيف سنتعامل معه ؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق