الخميس، 20 مارس، 2014

Filled Under:

كيف تكتشفى شهامة زوجك

Share
كيف تكتشفى شهامة زوجك
إن الشهامة من الطباع الأصيلة التى تنمو فى الفرد منذ الصغر كجزء من شخصيته وكتأثير مكتسب من البيئة المحيطة. وتعتبر الشهامة مقياس للحكم على شخصية الرجل فى المجتمع الشرقى، حيث تحاول المرأة فى فترة الخطوبة إكتشاف شخصية شريك الحياة وإذا وجدت فيه هذه الصفة تعتبره زوجا جيدا للمستقبل.
وهناك تصرفات بسيطة تكشف لكى شهامة زوجك مثل كيفية عنايته بالزوجة، طريقة التعامل مع الآخرين، حب الخير والتفانى فى مساعدة الأخرين بدون تردد وغيرها من التصرفات.
وعندما نتحدث عن طريقة التعامل مع الزوجة ومع الأخرين نقول.. إن شهامة الزوج تتضح فى المعاملة الطيبة للزوجة، فلا يقسو عليها أو يتسبب فى إهانة مشاعرها لأتفه الأسباب، وكذلك يراعى رغباتها ويحاول قدر الإمكان الإبتعاد عن الأنانية.
وتظهر الشهامة أيضا فى التعامل مع أهل الزوجة والأصدقاء والزملاء فى محيط العمل، فالزوج الشهم كريم الخلق حسن الطباع بالفطرة، يتجنب مواضع المشكلات ويتحرى مواضع المودة ويحاول ألا يثير القلاقل والضغائن بين الأفراد، بل ويعمل على حلها بكل ما يملك من وسائل. لا يتردد الزوج الشهم فى مساندة أهل زوجته وأصدقائة وزملاء العمل عند تعرضهم للأزمات، فيتميز بالشجاعة والإقدام على تقديم المساعدات.

الزوج الشهم يراعى الكرم ويبتعد عن البخل، فهو ليس أنانى ويرفض مثل هذه التصرفات السيئة التى تقلل من شأنه وتعتبر تحقير من شأن الأخرين. يحاول تدليل زوجته ويغدق عليها الهدايا إن توفر لديه المال لذلك، يهتم بالفقراء والمحتاجين وعندما يعمل على إنجاز الأمور الخاصة بالآخرين لا ينتظر المقابل.

وعلى عكس الزوج الشهم، لابد لك سيدتى من الإبتعاد كل البعد عن الرجل البخيل الخبيث المراوغ. والبخل هنا لا يعنى البخل فى المال أو المساعدة فقط، بل يعنى أيضا البخل فى المشاعر وتفهم الأمور أو إظهار التقدير عند الحاجة لذلك.

0 تعليقات:

إرسال تعليق