ليوناردو كاميلوس و علم دراسة الصخور….Mirror Of Stones - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الثلاثاء، 13 مارس 2012

ليوناردو كاميلوس و علم دراسة الصخور….Mirror Of Stones


Mirror Of Stones Camillus Leonardus
Mirror Of Stones Camillus Leonardus
نشر كتاب مرأة من الصخور أو "Mirror Of Stones" لأول مرة فى عام 1502 و يعد هذا الكتاب من اوائل النصوص و الكتب التى قدمت معلومات عن الأحجار الكريمة و شبة الكريمة و تميز الكتاب بالمعلومات الشاملة و الالمام بالمعادن التى كان يبلغ عددها فى هذا الوقت 250 معدنا . من خلال الوصف الطبيعى و الخصائص مثل اللون و الشكل.
لكن فى هذا الوقت لم يتم تقديم الكثير من التركيب الكيميائى للصخور و الأحجار و لكن قد الكثير من المعلومات حول قدرة الصخور على علاج انواع من الامراض التى كان يعتقد فى هذه الفترة ان كل لون من الوان الصخور و الاحجار له معنى و فائدة فى العلاج , مثلا نجد انه كان شائع ان الصخور الحمراء مثل الياقوت و العقيق الأحمر لديها القدرة على التحكم فى النزيف و العدوى , اما الياقوت الأزرق فله القدرة على معالجة البثور و الدمامل.
كان ليوناردو كاميلوس شأنة شان الكثير من فلاسفة الطبيعة يعمل فى مهنة الطب و كان الطبيب الخاص للقائد العسكرى سيزر بورجينا .
و قد ذكر فى الكتاب ايضا ان الكهرمان " و هو شجر به مادة عضوية صمغية متيبسة " يساعد على علاج الاسنان الضعيفة و يعمل كترياق للسموم كما انه يعالج اضرابات الحنجرة .
كان على العلم ان يجتاز طريق طويل حتى يتخطى هذه الادعاءات و يثبت صحتها من عدمها و لم يتقدم العلم الا عند اخضاع الافكار للتجريب و الملاحظة لتكون دائما تحت المجهر للتأكد منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق