جن بديل طفل - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الجمعة، 27 أبريل 2012

جن بديل طفل

المبدول.استبدال طفل بجنى من تحت الأرض. قصص و اساطير تناولت هذه القصه و تحكى عن اطفال تم حجزهم و اختطافهم من قبل الجن و استبدالهم بأطفال من العالم السفلى .

lim

حيث يتم استبدال هؤلاء الاطفال من خلال جنية على شكل سيدة , يكون شكل الطفل البديل بنفس شكل الطفل الحقيقى و لكن عندما ينظر فى اى سطح عاكس او مرأه يتحول وجهة الى اللون الرمادى و الفم يكون بشكل دائرة.

انتشرت هذه الاسطوره فى الدول الاجنبية فى خلال العصور الوسطى و قامت الكنيسه فى وقتها بنشر هذه الاسطوره و المساعدة على انتشارها من خلال ترويج الاشاعات مثل شائعة استبدال جون باور فى 1913 و سانت ستيفن

و تم الترويج لهذه الاسطوره فى كثير من الاعمال الادبية منها الطفلة المسروقة – حكاية فى شتاء – استبدال ابناء ملك الجزيرة.

بالرجوع الى الاسطوره المتداوله فانه يذكر ان الاطفال الأصليين يكونوا احياء تحت الأرض و لارجاعهم الى الحياة مرة اخرى فوق سطح الارض يجب قتل الجنية التى قامت بالاستبدال عن طريق حرقها و عند ذلك يتم حرق جميع الاطفال الجنيين و يرجع الاطفال الأصليين الى اهلهم.

الجدير بالذكر ان هناك صديق لى قد ذكر قصه مشابهة لطفل تم استبداله و هو مولود و اصبح له بديل فى عالم الجن و هذا القرين يتشكل له كأخ تؤم و لكن …………فى صوره غير بشرية و يقوم بحمايتة و مساعدتة عندما يطلب منه .

و فى داخلى اجد سؤال يبحث عن اجابة و هو ما الفرق بين بديل الطفل بطفل جنى و القرين كما يشاع فى الدول العربية و فى مصر من ان كل شخص له قرين فى العالم السفلى….. هل لديك أجابة ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق