بارسيلسيوس…. مكتشف معدن الزنك - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

السبت، 28 أبريل 2012

بارسيلسيوس…. مكتشف معدن الزنك

بارسيلسيوس من العلماء الذين عارضوا الحكم و الافكار القديمة فى علوم الطب و التى وصلت اليهم عن طريق العرب و اليونان مع العلم انه لم يحصل على التدريب الكافى حيث انه قام ببعض الانشطة الجراحية و الطبية فى سويسرا عام 1520 كما انه كان على خلاف دائم مع زملائه و مع السلطات مما ساعد على ان يكون رحال طول عمره فى انحاء أوروبا و توفى عن عمر 48 سنه.

paracelsus

من ضمن معارضته للافكار التى كانت فى عصره انه حاول ان يحرق كتب كلا من جالينوس و ابن سينا و شكك بارسيلسيوس ايضا فى الحكم التقليدية التى ترجع اصل الامراض الى عدم التوازن الوظيفى بين السوائل الاربعة التى توجد فى جسم الانسان و قام بالبحث عن العوامل الخارجية التى تؤدى الى هذه الامراض و قام بوصف بعض الانواع بعينها لعلاج امراض محدده.

من العناصر و المواد التى استخدمها بارسيلسيوس  فى علاجاته انه استخدم الكبريت و الزئبق و الملح و الزرنيخ و الانتيمون و الحديد بدلا من الاعشاب التى كانت تستخدم لوصف العلاجات فى عصره .

قام ايضا بوضع قوانين جديده للعلاج باستخدام الادوية الكيميائية كما انه وضح الفوائد الطبية التى يمكن استخلاصها من نبات الافيون للعلاج. كان بارسيلسيوس  من اول من استخدم الكحول الاثيلى النقى و اول من اكتشف معدن الزنك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق