نصائح لحلاقة بدون إزعاج - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

السبت، 15 مارس 2014

نصائح لحلاقة بدون إزعاج

نصائح لحلاقة بدون إزعاج
إن الظهور بإطلالة أنيقة يعد وسيلة للشعور بالرضا وعاملا من عوامل الجاذبية عند الرجال. ونتيجة للجروح والمتاعب التى تسببها الحلاقة اليومية للرجال فإن الكثير منهم يشعر بعبء كبير وضجر عند آداء هذا العمل.

1- ترطيب الشعر قبل الحلاقة.
العمل على ترطيب الشعر عن طريق الإستحمام بماء ساخن وإستخدام زيت الزيتون بعد الحمام يساعد على حلاقة سهلة وناعمة لأن الشعر يمتص الماء والزيت أثناء الترطيب. وهناك بالطبع بدائل لزيت الزيتون، فيمكن إستخدام زيت الأطفال المتوفر فى الصيدليات وكذلك بعض كريمات ترطيب البشرة.

2- إستخدام الآداة المناسبة.
فى حالة إستخدام موس الحلاقة اليدوى، لابد من التأكد من حدة الموس وإمكانية التحكم فيه لتفادى الجروح. وفى حالة إستخدام ماكينات الحلاقة، يمكن شراء الأنواع البلاستيكية التى تستخدم مرة أو مرتين ويتم التخلص منها، وذلك لتجنب عدوى الجلد أو عدم فعالية الموس. وهناك ماركات مشهورة من ماكينات الحلاقة توفر ماكينة ذات تصميم فريد وعدد من الأمواس ثلاثية أو رباعية الشفرات، والتى لا تسبب أى جروح وتصلح للأماكن الحساسة وأيضا تدوم لفترة أطول.

3- إستخدام الفرشاة المناسبة.
فرشاة الحلاقة التقليدية، ذات الشعيرات الرقيقة الكثيفة، لها دور مهم فى فرد الشعر المجعد و المثنى أثناء التدليك. فلا يجب الإستغناء عنها، ويوصى بشراء نوع عالى الجودة كى لا يسبب إصابات أو إلتهابات للبشرة.

4- كثافة كريم الحلاقة.
لابد من إختيار كريم حلاقة عالى الجودة، بمعنى أن يكون ملمسه كالعجين وليس كفقاعات الصابون. ويتم ترك الكريم على البشرة لمدة دقيقة أو أكثر قبل الحلاقة.

5- مراعاة إتجاه نمو الشعر.
لابد من تمرير ماكينة الحلاقة فى نفس إتجاه نمو الشعر وليس العكس.

6- ترطيب البشرة بعد الحلاقة.
إن للشفرات الحادة تأثير سئ على البشرة، وبالتالى لابد من إستخدام كريم ترطيب جيد أو مستحضرات خاصة بالترطيب بعد الحلاقة لتعويض النقص فى الزيوت الطبيعية للبشرة والحصول على ملمس ناعم وتلطيف الإلتهابات وإلتئام الجروح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق