أهمية ممارسة الرياضة - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

السبت، 15 مارس 2014

أهمية ممارسة الرياضة

أهمية ممارسة الرياضة
تعتبر ممارسة الرياضة فى المجتمعات الغربية روتين أساسى للحياة، فهى ليست مجرد وسيلة لفقدان الوزن أو بناء العضلات، ولكنها أحد العوامل التى تساهم فى التقليل من الإصابة بالعديد من الأمراض والمساعدة على تجديد خلايا الجسم، إلى جانب الحفاظ على النشاط وتخفيف التوتر والقلق وتحسين تدفق الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب.
ومن أهم فوائد الرياضة المحافظة على صحة جيدة وإطالة العمر: ولذلك يوصى الأطباء بممارسة الرياضة لكبار السن بالقدر الذى يتناسب مع حالتهم الصحية. ويعتبر المشى الخفيف بصورة يومية من أفضل التمارين لكبار السن.

دور الرياضة فى تتقليل من التوتر ومحاربة الأمراض:
إن طاقة الغضب والتوتر العصبى لابد لها من منفذ كى لا تؤثر على القلب والجسم، وبالتالى فإن المنفذ الأفضل لها هو المجهود البدنى وما يساعد عليه من تحسين تدفق الدورة الدموية وعمل الرئتين ووصول الدم للقلب والمخ وكذلك الحفاظ على صحة جيدة للشرايين. تعمل ممارسة التمارين الرياضية على تشتيت العقل عندما يمر بأزمات مختلفة أو ضغوط، وبالتالى تزيد من القدرة على التفكير السليم وإتخاذ القرارت عندما تنتهى التمارين ويعود العقل للتركيز مرة أخرى.
تساعد الرياضة على الحصول على نوم جيد لنفس الأسباب المذكورة بالأعلى وأيضا لاحتياج الجسد للشعور بالراحة بعد المجهود البدنى، وبالتالى يتم تحفيز النوم العميق.

للرياضة دور كبير فى خفض مستوى السكر بالدم وأيضا خفض ضغط الدم، وتساعد على التقليل من الآثار السيئة لبعض الهرمونات مثل الكورتيزون والأدرينالين والنورأدرينالين حيث أن تلك الهرمونات تساعد على رفع مستوى الجلوكوز بالدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق