1- عدم التركيز على المشاعر
والأفكار السلبية، فلابد من تعلم كيفية تحويلها إلى طاقة إيجابية تساعد على تحسين
الأوضاع وخلق أجواء أفضل. ولابد فى ذلك من البحث عن الحافز الذى يدعم التفكير
السليم والبعد عن الأفكار المحبطة.
2-
محاولة تجنب الأشياء التى تسبب ضغوط عصبية قدر الإمكان، والقيام بأعمال ترفيهية أو
الذهاب للتجول عند الشعور بالغضب.
3- إدراك
أهمية الثقة بالنفس عند آداء الأعمال وتجنب المنافسة فى أشياء تتعدى قدراتك حتى لا
تصاب بالإحباط والفشل.
4- ترتيب
الأولويات والتركيز على الأعمال الأكثر أهمية لأن تضييع الوقت فى أكثر من عمل يؤدى
إلى الفشل وعدم القدرة على الإنجاز. وإلى جانب ذلك، فإن محاولة إنجاز عدد من
الأعمال فى نفس الوقت أو الشعور بتراكمها ينتج عنه إحتمالية إرتكاب لأخطاء وقدر
كبير من التوتر والإجهاد الذهنى الذى يحول دون إتمامها جميعا.
5- التعامل
مع المهام كواجبات لابد من إنجازها، فلا تستهين بقدراتك أو تنتظر من الآخرين توجيه
الأعمال إليك بدلا من فعلها بنفسك فى الوقت المطلوب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق