نصائح هامة لمستخدمى الهواتف الذكية - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الخميس، 13 مارس 2014

نصائح هامة لمستخدمى الهواتف الذكية

نصائح هامة لمستخدمى الهواتف الذكية
قامت إحدى شركات التأمين بإجراء دراسة على مستخدمى الهواتف الذكية لمعرفة أسوأ العادات التى يتبعها المستخدمين ومدى الخطورة الناتجة عنها فى حالة ضياع أو سرقة الهاتف.
تخزين الصور الشخصية على الهواتف الذكية وتركها بدون حماية من أسوأ الأخطاء الى يقع فيها المراهقين وصغار السن حيث تحتوى هواتفهم عادة على صور إما شخصية جدا أو صور فى أوضاع محرجه. وما لا يعلمه المستخدم أنه فى حالة الإختراق أو سرقة الهاتف فإن متلقى تلك الصور يقوم عادة بمشاركتها على الإنترنت وكثير منها يتم وضعة على المواقع الإباحية.

يعتبر ترك الهاتف بدون كلمة سر من العادات الخطيرة حيث يعرض المستخدم لسرقة بيانات هامة مثل أرقام كروت الإئتمان أو حسابات الإنترنت ومعرفة بيانات متعلقة بمكان السكن وسرقة الصور الشخصية. ويتعرض مستخدمى الهواتف الذكية لهذه المواقف بنسبة 33% ، وهى نسبة كبيرة بالطبع.

التهيئة التلقائية، عن طريق حفظ كلمة السر والدخول التلقائى للحسابات البنكية أو حتى برامج المحادثات والتطبيقات، تعرض المستخدم لخطر كبير فى حالة سرقة الهاتف أو وقوعة فى أيد غير أمينة. ولذلك ينصح بتخصيص كلمة سر للهاتف وعدم ضبط الدخول التلقائى لأى من التطبيقات أو الحسابات.

مشاركة الصور الشخصية أثناء الأجازات أو السفر يعرض منزلك لخطر السرقة، حيث اتضح أن 75% من لصوص المنازل يراقبون الشبكات الإجتماعية لتحديد أماكن المنازل التى يسافر أصحابها لقضاء الأجازات.
وأخيرا، لابد لمستخدم الهاتف الذكى من التأكد من وجود شهادة ضمان أو وثيقة تأمين عند شراء الهاتف، حيث يقع حوالى 60% من المستخدمين فى هذا الخطأ عند الشراء دون التفكير بأن تلك الوثيقة تضمن سلامة إستخدام الهاتف وعدم الإختراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق