ألعاب Chrome التفاعلية للأطفال على النت - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الأحد، 8 يناير 2012

ألعاب Chrome التفاعلية للأطفال على النت

اذا كنت تنوى تعليم أطفالك التعامل مع برامج الكمبيوتر و الإنترنت فمن الأفضل ان تبدا ببرامج و العاب بسيطة تفاعلية تساعدهم على التعلم و اكتساب الملعومة أثناء اللعب .

يوفر متصفح Google Chrom بعض التطبيقات و الألعاب البسيطة التى تساعد الأطفال على التعلم و اكتساب المعلومة بسهولة و يسر منها ما يلى :

Fill the Gap

يعتمد هذا التطبيق على تحسين هجاء الأطفال للكلمات و المفردات و اندماجهم فى اللعبة لساعات طويلة لشدة جمال الألوان الزاهية لللعبة و الموسيقى الممتعة التى تساعد على جعل عملية التعلم ممتعة ( يتطلب التسجيل بحساب Google الخاص بك ).

clip_image002

بعد تسجيل الدخول على اللعبة يتم استقبالك بواجهة شيقة من الالوان الزاهية و التى من خلالها يمكنك اختيار طول الكلمه و صعوبتها اعتمادا على عمر الطفل و بعدها يمكن اختيار نوع التمرين للطفل سواء الحرف المفقود فى الاول او الأخر و ما الى ذلك .


Carrot sticks

تطبيق أخر من التطبيقات التى تستطيع تشغليها على Google Chrom و الذى يهدف الى تحسين مهارات الحساب و الرياضيات عند اطفال الفئة السنية 5-10 سنة و لكن أفضل ما يميز هذا التطبيق هو انه متعدد الافراد اى انه يستطيع الطفل اللعب و المنافسة مع اطفال من نفس سنة فى جميع انحاء العالم.
clip_image004

يمكن للطفل اختيار شخصية كرتونية خفيفة الظل فى اللعب و تعديلها كما يشاء. اذا كان الحساب و الرياضيات غير محبب لدى طفلك قدمه الى Carrot sticks و سوف يبدأ فى حب الرياضة و الحساب.


Coloris

بعد تعلم الكلمات و الرياضيات نحتاج الان الى بعض الالوان و التلوين , و على الرغم من احتواء نظام التشغيل ويندوز على برنامج Paint الا انه فى بعض الاحيان يصبح صعب على البالغين مثلنا فما بالك بالأطفال . يقوم هذا البرنامج بتوفير رسومات جاهزة للحيوانات و النباتات بالون الابيض و الاسود و يقوم الطفل باستخدام الألوان و تلوين الشكل امامه اعتمادا على صورة موجوده بنفس الالوان الصحيحة للرسم و تعيين درجه الالوان المراد استخدامها.
clip_image006
علاوة على ذلك يمكن للوالدين عرض ابداعات اطفالهم من صور و رسومات و الوان على الشبكة الاجتماعية و غيرها من خدمات مشاركة الصور على الشبكة و ذلك لتشجيع أطفالهم على التقدم.

MeeGenius! Children’s Books

بعد الكلمات و الرياضة و التلوين ، حان الأن موعد القراءة و ذلك من خلال التطبيق MeeGenius! Children’s Books الذى يهتم بهذه النقطة من خلال مجموعة كتب تساعد الأطفال على القراءة .
clip_image008
التطبيق يتيح قراءة الكتب مع تسليط الضوء على تشغيل الصوت و نطق الكلمة تلقائيا لتحسين الكلمات و فهمها عند الطفل ، تتوافر الكثير من الكتب التى يمكن تصفحها و الأطلاع عليها .

KIDOZ TV

بعد هذه الجولة التعليمية حان الان وقت الراحه لفترة قليلة ، ما رأيك بأن يطلع الأطفال على بعض الشرائط التعليمية المصورة و الاستمتاع بوقتهم من خلال هذه المشاهد و مقاطع الفيديو التعليمية .
clip_image010
KIDOZ TV هو ما تحتاجه للأطفال من قنوات مثل افلام الاطفال و الكرتون التفاعلى و العلوم الابتدائية و القصص و الاغانى ، محتوى جديد و مجانى للطفل ليتعلم من خلال المرح
فى الختام اجد انه من الواجب ان احذرك من تأخرك فى اتمام عملك على الكمبيوتر عندما ينشغل أطفالك باللعب و التعلم على الجهاز بدون اعطائك الفرصه للعمل " مجرد مزاح " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق