Conrad Gessner العالم الموسوعة - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

السبت، 19 مايو 2012

Conrad Gessner العالم الموسوعة

كونراد جيسنر العالم الموسوعة الذى قدم الكثير من الانجازات العظيمة فى مجالات متعددة , ولد فى سويسرا , عمل بمهنة الجراحة و كان من اوائل الافراد الذين تمكنوا من تسلق جبال الألب , كما كان له ميول ادبية خاصه بالترجمة الادبية من لغات عديدة مثل اللاتينية و اليونانية و العبرية . كما قام ايضا بدراسة مقارنة بين 130 لغة . كما قام بعمل العديد من الابحاث فى مجالى علم الحيوان و علم النبات.
Conrad Gessner


كان كونراد جيسنر يتمتع بمعرفة كبيرة فى جميع المجالات العلمية مما ساعدة على تقديم موسوعتان من اكبر و اقيم الموسوعات العلمية المتخصصة فى أنواع النباتات و الحيوانات التى كانت معروفة فى وقته و قد كان عدد صفحات كل موسوعة ما يقارب 4500 صفحة تم تقسيمها الى 5 مجلدات و سميت بأسم "Historia Animalium" .




من الطريف فى هذه الموسوعة الخاصة بالحيوانات انها ألمت بالحيوانات الأسطورية و الخرافية خاصه البحرية منها .
Historia Animalium11Historia Animalium12
اعتمد كونراد جيسنر فى شرحه و تعليقاته فى أفكارة على اعمال مؤلفين قدماء مشهورين و اعتمد ايضا على امثال شعبية و مراجع دينية و اساطير من الحضارات القديمة , و لم يقم بأى ملاحظات مباشرة من نفسه .
و نجد ان موسوعة عالم النباتات التى وضعها كونراد جيسنر تحت مسمى "Historia Plantarum" قد سبق بها العالم كارل لينين الذى وضع نظام تصنيف النباتات و الحيوانات فى عام 1735 .
Historia Animalium09
قدم كونراد جيسنر مجموعة من الاعمال الاخرى التى وضح فيها كيفية استخلاص الادوية من النباتات و اعمال اخرى كثيرة.
توفى كونراد جيسنر فى سن صغيرة حيث كان عمره 49 عاما و كانت الوفاه نتيجة اصابته بالطاعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق