خطورة تناول الشاى بعد الأكل - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الجمعة، 10 أغسطس 2012

خطورة تناول الشاى بعد الأكل



الكثير منا يعتقد أن تناول الشاى بعد الأكل يساعد على الهضم ويساعد على عدم الشعور بالصداع ويترك الجسد فى حاله جيدة. ولكن على العكس تماما فإن تناول الشاى بعد الطعام عادة غير صحية لها الكثير من الآثار السلبية.
يحتوى الشاى على مادة الكافيين والتى تساعد فى بعض الأحيان على زوال الصداع واليقظة أثناء آداء الأعمال الذهنية المختلفة، ولكن من ناحية أخرى فإن تناول الشاى يمتع إمتصاص الحديد الموجود فى الطعام ويؤثر سلبا على عملية الهضم. كما أنه يحتوى على مركبات تتفاعل وتستهلك الكالسيوم الموجود فى الطعام مما يساعد على الإصابة بمرض هشاشة العظام.
ومن الاخطار التى يسببها تناول الشاى بعد الطعام تحفيز إنتاج مركبات ضارة تعرف بالشوارد الأكسجينية الحرة، وهى ما يمكن أن يسبب إنقباض الشرايين وتصلب الأوعية الدموية لفترة وجيزة بعد تناول الشاى ومن ثم يسبب خطورة كبيرة على مرضى جهاز القلب الوعائى.


كوب من الشاى


ومن هنا ينصح الأطباء بتناول الشاى لغير مرضى القلب وذلك بعد ساعه على الأقل من تناول الطعام، وبالنسبة للمصابين بأمراض القلب وأمراض ضغط الدم ومن لا يحبون تناول الشاى الأحمر فيمكن الإكثار من الشاى الأخضر حيث أنه يفيد الجسم ويمكن تناوله بعد الطعام بدون أى مشاكل.
ومن فوائد الشاى الأخضر أنه يحتوى على مضادات الأكسدة ويحمى الجسم من الأمراض وله دور فعال فى التخلص من السموم، كما انه يساعد على إذابة الدهون وتقليل كوليسترول الدم، تنشيط المخ وإنعاش الجسم، وأيضا يمكنه عكس الآثار السيئة للأطعمة الدهنية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق