كم عدد القنابل الذرية الكافية لتدمير العالم - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الخميس، 9 أغسطس 2012

كم عدد القنابل الذرية الكافية لتدمير العالم



لقد شغل التساؤل نفسه أذهان الكثير من العلماء خلال تطوير القنابل النووية، وأيضا نفس التساؤل قد دار بين الكثيرين أثناء الحرب العالمية الثانية حيث شاعت أخبار أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتى قد أصبح لديهم من الطاقة النووية مايكفى لتدمير العالم وإزالة أى آثار لكوكب الأرض. وفى الآونة الأخيرة تناولت بعض الأفلام التى أنتجتها شركات السينما الأمريكية، كيف ستحدث نهاية العالم وكذلك تأثير الطاقة النووية إذا ما استخدمت لإبادة بعض المناطق على كوكب الأرض.




تبلغ مساحة سطح الكوكب الكلية 510 مليون و 72 ألف كيلو متر مربع ، 29.2 % يابس و 70.8 % ماء. ومن المؤكد أن تلك المساحة الهائلة تحتاج عددا من القنابل يصعب على الانسان تخيله والتفكير فيه.

فى عام 1986 ذكرت احصائيات أن عدد القنابل النووية الذى امتلكته كل من أمريكا ودول الاتحاد السوفيتى يقدر بنحو 70 ألف قنبلة، وأن ذلك العام شهد وجود أكبر عدد من القنابل تم تصنيعة فى العالم. وبفرض أن كل قنبلة قادرة على تدمير نحو 15 كيلو متر مربع ، فإن الكرة الأرضية ستحتاج إلى ما يقرب من 1.3 قنبلة نووية لتدميرها. وذكرت بعض الإحصائيات الحديثة أن القنابل النووية الموجودة حاليا تكفى لتدمير جميع المدن الرئيسية فى العالم. 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق