مرضى السكر و ضعف الانتصاب - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الاثنين، 18 فبراير 2013

مرضى السكر و ضعف الانتصاب


الكثير من مرضى السكر يعانون من عدم التمتع بحياة جنسية سليمة بسبب صعف انتصاب القضيب ومشاكل الأعصاب التى يسببها المرض. وعلى الرغم من تأكيد خبراء الأمراض التناسلية إلا أنهم أشاروا فى المقابل إلى إمكانية التغلب على مشكلة الانتصاب بطرق عديدة أهمها الحفاظ على مستوى ثابت للسكر بالدم.
يعتبر مرض السكر من الأسباب الرئيسية للضعف الجنسى حيث يسبب خللا فى الدورة الدموية للجسم والأطراف المتحكمة فى انتصاب القضيب، وبالتالى تقل كمية الدم المتدفقة للقضيب ويصعب حدوث عملية الانتصاب منذ بدايتها أو يقل الانتصاب فى أثناء الممارسة الجنسية.



مرضى السكر وضعف الانتصاب

ويؤكد بعض الأطباء أن مرض السكر يؤثر على العلاقة الجنسية فقط عند حدوث مضاعفات للجسم والأعصاب نتيجة عدم ثبات مستويات السكر بالدم وتناول الحمية الصحيحة. ومن هنا كان على مريض السكر الالتزام ببعض القواعد لكى يستطيع ممارسة الجنس بشكل طبيعى...
اتباع حمية غذائية مناسبة يقررها طبيب مرضى السكر والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والتى تزيد من مستوى الكوليسترول بالدم، يعتبر من أهم الأشياء التى تساعد على انتظام الدورة الدموية والحفاظ على مستوى السكر بالدم.
يمكن أيضا الحفاظ على مستوى السكر بالدم من خلال بعض العقاقير التى يصفها الطبيب للمريض، والتى عادة ما تؤخذ بشكل منتظم مع الوجبات حسب حالة المريض. 
من العوامل التى قد يغفلها مريض السكر الحفاظ على ضغط الدم فى مستويات مستقرة نسبيا، لأن اضطراب ضغط الدم يؤدى بدوره إلى خلل فى الدورة الدموية وقد يتطلب بعض العقاقير التى من شأنها التأثير على عملية الانتصاب. 
بعض حالات ضعف الانتصاب قد تتطلب تدخلا جراحيا مثل تركيب مضخه للقضيب، او استخدام الحقن الموضعى او المنشطات الجنسية. وفى جميع الحالات لابد من اتباع نصائح الطبيب المعالج لأنه هو الوحيد القادر على تحديد مدى تقدم الحالة ونوع العلاج المناسب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق