تذوق هذا الورق - موسوعة العلوم و التكنولوجيا

Latest

موسوعة علمية تهتم بكل من التكنولوجيا - الاكتشافات العلمية - اسرار الطبيعة - علماء الحضارة الاسلامية و الحضارة الغربية

BANNER 728X90

الجمعة، 22 فبراير 2013

تذوق هذا الورق



هل حلم شخص من قبل بالتهام قصاصة من الورق أو أحد قوائم الطعام الموجودة فى المطاعم؟ 
إنه ليس وهما او حلما عاديا، فقد تمكن هومارو كانتو ، أحد الطهاه من ضواحى شيكاغو، من اختراع طابعة تشبه تلك المستخدمه مع أجهزة الكمبيوتر حيث يمكنها طبع وجبات ورقية متعددة الألوان والرسومات وذلك على اوراق منخفضة السعرات.





يستخدم هومارو كانتو العصائر الطبيعية والمستخلصة من الفواكة او الخضراوات حيث يقوم بمعالجتها بشكل معين لتصبح ذات قوام يشبه الحبر المستخدم فى الطباعة. يتم طباعة الصور او النصوص المرغوبة على شرائح رقيقة من العجين المصنوع من الدقيق والماء او البطاطس المهروسة او فول الصويا ، ولذلك لزيادة القيمة الغذايئة للوجبات، ويمكن لرواد المطاعم أن يطلبوها مخبوزه بالفرن او مقلية بالزيت كما يمكن أن يقطعوها ويضعوها بالشوربة.









عندما بدأ هومارو كانتو فى تنفيذ فكرته قام بطباعة قوائم الطعام وتوزيعها على رواد مطعمه، وبالفعل اندهش الجميع عندما اخبرهم هومارو ان هذه القوائم ليست ورقية وانما هى صالحة للأكل.
وعندما تحدث هومارو كانتو عن كيفية توصله لهذا الاختراع، قال بأنه تمكن من تعديل طابعة نفاثة تستخدم الحبر العادى لطباعة الورق وأصبح يمكنها الطباعة باستخدام العصائر والمستخلصات المسيلة من الفواكه والخضراوات. وتحدث أيضا بأن ابتكاره يعتبر ثورة فى مجال الإعلانات الخاضه بالأغذية قائلا بأن الشخص قد يتصفح مجلة ويجد إعلانا عن البيتزا على ورقه كاملة ثم يشعر بالرغبة فى تذوقها، سيمكنه عندئذ قطع الورقة وإلتهامها. وأضاف أن المطاعم والشركات ستتمكن من طباعة أطعمة ذات نكهات مطابقة تماما لمنتجاتها، مما سيزيد من إقبال الكثيرين عليها.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق